"أثر استخدام عناصر التعلم المنتجة ضمن المستودعات المتخصصة عبر الشبكة علي تنمية مهارات توظيف هذه العناصر داخل الصف والاتجاه نحوها لدى الطالب المعلم بكليه التربية "

أميرة فتحي مرسي علي الذيديه


Abstract


عنوان الرسالة : " أثر استخدام عناصر التعلم المنتجة ضمن المستودعات المتخصصة عبر الشبكة علي تنمية مهارات توظيف هذه العناصر داخل الصف والاتجاه نحوها لدى الطالب المعلم بكلية التربية " و البحث الحالي يجيب عن السؤال الرئيسي التالي: ما أثر استخدام عناصر التعلم المنتجة ضمن المستودعات المتخصصة عبر الشبكة علي تنمية مهارات توظيف هذه العناصر داخل الصف والاتجاه نحوها لدي الطالب المعلم بكلية التربية ؟ ويتفرع من هذا السؤال الأسئلة التالية: س1: ما معايير بناء عناصر التعلم المنتجة ضمن المستودعات المتخصصصة عبر الشبكة؟ س2: ما البرامج اللازم استخدامها في انتاج عناصر التعلم؟ س3: ما النموذج المقترح لمستودع العناصر التعليمية المتخصص في الرياضيات؟ س4: ما أثر استخدام عناصر التعلم المنتجة ضمن المستودعات المتخصصة علي تنمية مهارات توظيف العناصر داخل الصف لدي الطالب المعلم بقسم الرياضيات ؟ س5: ما أثر استخدام عناصر التعلم المنتجة ضمن المستودعات المتخصصة علي تنمية الأتجاه لدي الطالب المعلم بكليات التربية بقسم الرياضيات نحو استخدام المستودع المتخصص؟ وكانت من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية ما يلي : * وجود فرق ذو دلالة إحصائیة بین متوسطي رتب درجات المجموعة التجریبیة والمحك(80) في تطبيق بطاقة الملاحظة داخل الصف لتوظيف عناصر التعلم اثناء تدريس مقرر الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية * وجود فرق ذات دلالة احصائية عند مستوي دلاله(0.05) بين متوسطي درجات الطلاب المعلمين في كل من التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الإتجاه نحو استخدام مستودع عناصر التعلم عبر الإنترنت لصالح التطبيق البعدي .


Other data

Other Titles The Effectiveness of using created learning objects in Special Repository through the internet in developing the skills of using these objects in class and the student teachers attitudes towards them in the faculty of education
Issue Date 2016
URI http://research.asu.edu.eg/handle/12345678/2555


File SizeFormat 
J643.pdf595.31 kBAdobe PDFView/Open
Recommend this item

CORE Recommender

Items in Ain Shams Scholar are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.