المعايير التصميمية البيئية اللازمة لجودة التعليم في مدارس التعليم الأساسي بإقليم القاهرة الكبرى

هدى محمد محمد إبراهيم باز;

Abstract


بات العالم يدرك أهمية الثروة البشرية في عملية النهضة الشاملة للدول و ان الاستثمار في التعليم و التدريب من أهم العوامل التي تعطي الامم القدرة علي مواجهة متطلبات الحاضر و استحقاقات المستقبل .
ومن خلال ذلك تطورت النظرة الحديثة للمدرسة في المجتمعات المعاصرة من اعتبار المدرسة مجرد مؤسسة للتعليم إلى أنها مؤسسة تعليمية مستدامة ذات وظيفة اجتماعيه مسايرة لتطورات الحياة الاجتماعية، كما أصبحت المدرسة توصف بأنها مجتمع صغير. و فيه تنمو قدرات الطالب التعليمية و يكون الصداقات و العلاقات الاجتماعية مع أقرانه, كما انه يكتسب مهارة التعامل مع الآخرين .
و في إطار الجهود المبذولة من حكومات الدول المختلفة في مجال تطوير منظومة التعليم خاصة المرحلة الأساسية منها، ومن ضمنها يأتي المبنى المدرسي كأحد عناصرها لما له من أهمية في توفير البيئة المادية التي يتلقى فيها التلاميذ دروسهم و تتم فيها كل ما يتعلق بالعملية التعليمية، مما يتطلب أن يحظى كل من التلميذ و المعلم ببيئة مدرسية جيدة و آمنة و صحية و ان يتاح لهم أيضا مساحات مناسبة لدعم الأسلوب التربوي الأفضل .
و لأن المدارس ليست مجرد مبان بل مراكز للتعليم و التربية , فهناك ضرورة دائمة لتحسين و تطوير المبنى المدرسي في ضوء الاتجاهات و المعايير العالمية المعاصرة سواء


Other data

Title المعايير التصميمية البيئية اللازمة لجودة التعليم في مدارس التعليم الأساسي بإقليم القاهرة الكبرى
Other Titles Environmental Design Standards Necessary For The Quality Of Education In Primary Schools In The Region Of Greater Cairo
Authors هدى محمد محمد إبراهيم باز
Issue Date 2018

Attached Files

File Description SizeFormat
J7973.pdf437.22 kBAdobe PDFView/Open
1_J7973.pdf437.22 kBAdobe PDFView/Open
Recommend this item

Similar Items from Core Recommender Database

Google ScholarTM

Check

views 1 in Shams Scholar


Items in Ain Shams Scholar are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.