مواجهة التحديات الاقتصادية للطفل

Abdelhalim, Marwa 


Abstract


تناقش الورقة البحثية الحالية قضية مهمة جدا وهي التحديات الاقتصادية لطفل الروضة، هذه التحديات قد تكون في صورة نقص الموارد المالية للطفل بسبب فقدان وظيفة الاب، او في صورة نقص المهارات والمعارف الاقتصادية لدى الطفل عند اتخاذه القرارات الاقتصادية كالشراء والادخار والمقايضة او ندرة الموارد في المواقف الاقتصادية. وتشير الورقة الى أحدث أساليب مواجهة هذه التحديات من خلال عرض أهم البرامج التي استهدفت الطفل والاسرة. كما تستعرض بعضا من الأنشطة الملائمة لمرحلة الطفولة المبكرة. إضافة لاهم الأبحاث المهتمة بقضية التربية الاقتصادية للأطفال. ان المعرفة الاقتصادية ومحو الامية المالية منذ الصغر مهارات أساسية للاستعداد لمراحل تعليمية اعلى كالثانوية والجامعة وما يتبعه من مرحلة البحث عن فرص عمل والتي تتطلب مهارات مهنية لدى الفرد حتى يتمكن من دخول معترك الحياة بقوة ليحقق النجاح في مشروعه او مهنته. وبناء عليه قدمت الورقة الحالية عددا من التوصيات في ضوء الرؤية المستقبلية لتنمية الوعي الاقتصادي في مراحل التعليم المبكرة.


Other data

Keywords - مفاهيم اقتصادية - تربية اقتصادية o Economic Concepts. - طفولة مبكرة o Early Childhood. - تحديات اقتصادية o Economic challenges.
Issue Date 28-Apr-2018
Publisher كلية البنات جامعة عين شمس
Conference المؤتمر الدولي الخامس لقطاع البيئة بكلية البنات- جامعة عين شمس منتدى الطفولة المبكرة تحديات وآمال 28-29 ابريل 2018 
Description ورقة عمل
URI http://research.asu.edu.eg/handle/123456789/167010


Recommend this item

CORE Recommender
37
Views


Items in Ain Shams Scholar are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.