تحليل ثنائية العلاقة والتأثير بين حوافز الاحتفاظ بالمراجع والأتعاب الغير عادية وبين استدامة الشركات وتصنيفها الائتماني- دراسة تطبيقية

selim, dr.ahmed;

Abstract


تسعي إدارة الشركات إلى توطيد علاقتها بالمراجع الخارجي من خلال تقديم حزمة من الحوافز التي يعتقد انها ذات تأثير إيجابي على أدائه المهني ومن ثم تقديم النصح والمشورة للشركات لتحقيق مزيد من تحسن في أدائها المالي والإداري، وتهدف الدراسة الحالية إلى الوصول لدليل تطبيقي حول علاقة وتأثير تقديم إدارة الشركات حوافز الاحتفاظ بالمراجع وكذا الأتعاب الغير عادية على استدامة الشركات وتصنيفها الائتماني كأحد المؤشرات على الأداء المالي والإداري من خلال التطبيق على السوق المصري كأحد الأسواق الناشئة.
وفى سبيل تحقيق أهداف الدراسة، تم إجراء دراسة تطبيقية على بيانات (98) شركة مقيدة من قطاعات اقتصادية متنوعة بإجمالي مشاهدات (668) مشاهدة خلال سلسلة زمنية من عام 2007 إلى عام 2018، وتم بناء نماذج الدراسة باستخدام (4) متغيرات مستقلة تمثل حالات الاحتفاظ بالمراجع والأتعاب العادية والغير عادية و(2) متغير تابع يمثلان استدامة الشركات والتصنيف الائتماني وذلك بجانب (6) متغيرات رقابية.
وقد أظهرت نتائج التحليل الإحصائي رفض جميع فروض الدراسة حيت تبين وجود علاقة معنوية وتأثير معنوي لتقديم الشركات لكل من حوافز الاحتفاظ بالمراجع والأتعاب الغير عادية على استدامة الشركات وتصنيفها الائتماني.


Other data

Title تحليل ثنائية العلاقة والتأثير بين حوافز الاحتفاظ بالمراجع والأتعاب الغير عادية وبين استدامة الشركات وتصنيفها الائتماني- دراسة تطبيقية
Other Titles Analysis of Bilateral Relationship and Impact Between Incentives of Auditor Retention & Abnormal Fees and Corporate Sustainability & Credit Rating -an Empirical Study
Authors selim, dr.ahmed 
Keywords الاحتفاظ بالمراجع والاحتفاظ بمكتب المراجعة والاحتفاظ بشريك المراجعة وأتعاب المراجعة والأتعاب الغير عادية واستدامة الشركات والتصنيف الائتماني للشركات.
Issue Date Jul-2019
Publisher قسم المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة جامعة عين شمس
Source احمد سليم ،محمد. (2019)، تحليل ثنائية العلاقة والتأثير بين حوافز الاحتفاظ بالمراجع والأتعاب الغير عادية وبين استدامة الشركات وتصنيفها الائتماني- دراسة تطبيقية، مجلة الفكر المحاسبي، قسم المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة ، جامعة عين شمس ، العدد الثاني ،السنة الثالثة والعشرون ، ص ص 1-46.
Journal مجلة الفكر المحاسبي 

Attached Files

File Description SizeFormat Existing users please Login
بحث الاحتفاظ بالمراجع 24-4-2019.pdf1.06 MBAdobe PDF    Request a copy
Recommend this item

Similar Items from Core Recommender Database

Google ScholarTM

Check

views 18 in Shams Scholar
downloads 28 in Shams Scholar


Items in Ain Shams Scholar are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.