دور مواقع التواصل الاجتماعي في إدراک الشباب الجامعي لحرية الرأي ومشارکتهم السياسية في ثورة 25يناير 2011 (دراسة تحليلية ميدانية)

Ismail, Mahmoud;

Abstract


تهدف الدراسة إلي التعرف علي الدور الذي تقوم به المواقع الاجتماعية في إدراک الشباب الجامعي لمناخ حرية الرأي وتأثير ذلک علي مشارکتهم السياسية في ثورة 25 يناير 2011 أجرت الباحثة دراسة ميدانية من خلال منهج المسح علي عينة قوامها 400مفرده من طلاب الجامعات المصرية (جامعة القاهرة- المنصورة –الازهر – 6اکتوبر) . أهم نتائج الدراسة: 1. أن أفراد العينة يعتبر مواقع التواصل الاجتماعي مصدر للمعلومات وجود مصادر أخري أقل أهمية 37%. 2. أهم المجموعات التي يشترک فيها الطلاب هي المجموعات السياسية بمتوسط 5.3 وهي في ترتيب الاول 3. يري أفراد أن مواقع التواصل الاجتماعي تمثل مجالاً مهما للمناقشات الحرة وتکوين الرأي العام 4. أن مواقع التواصل الاجتماعي لها دور مهم في تجميع وحشد المظاهرات حيث نجد من قال نبسبة من قالنعم 63.75% . 5. أن المواقع الاجتماعية کان لها دورافي مساعدة بعض الطلاب في اتخاذ قرار بالمشارکة في أحداث ثورة 25 يناير حيث نبسة من قال نعم 37%


Other data

Title دور مواقع التواصل الاجتماعي في إدراک الشباب الجامعي لحرية الرأي ومشارکتهم السياسية في ثورة 25يناير 2011 (دراسة تحليلية ميدانية)
Authors Ismail, Mahmoud 
Issue Date 1-Jan-2014
Journal مجلة بحوث التربية النوعية 

Recommend this item

Similar Items from Core Recommender Database

Google ScholarTM

Check



Items in Ain Shams Scholar are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.